الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة: لجنة تحقيق وتقييم مراكز المعوقين ستطول مهمتها بقية قطاعات الرعاية الاجتماعية الأخرى

عزايزة: لجنة تحقيق وتقييم مراكز المعوقين ستطول مهمتها بقية قطاعات الرعاية الاجتماعية الأخرى

قرر وزير التنمية الاجتماعية، قيام لجنة التحقيق في حالات الإساءة للمعوقين التي أوردتها بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وتقييم أوضاع مراكز المعوقين على اختلاف تبعيتها القطاعية، بعد استكمالها لعملها، وتقديمها لتقريرها، بمواصلة عملها وجهودها للوقوف على مدى حدوث الانتهاكات والتجاوزات والإساءات، والتزام قطاعات مراكز ودور ومؤسسات الرعاية الاجتماعية الأخرى، بشروط ترخيصها ومراقبة أدائها، الواردة في مرجعياتها من التشريعات المحلية والمعاير الدولية، المتمثلة في مراكز ودور ومؤسسات المسنين ورعاية الأطفال ورعاية وتربية وتأهيل الأحداث والحاضنة والوفاق الأسري. كما قرر عزايزة أيضا، إضافة عضوين للجنة التحقيق والتقييم، الأول عن نقابة الصحفيين، والثاني عن الفئة المستهدفة بالتحقيق والتقييم من أوضاعها.

ويشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية يتبعها 27 مركز للمعوقين، ودارين لرعاية الأطفال، و5 دور لرعاية الأطفال، و5 دور لتربية وتأهيل الأحداث، ودار للوفاق الأسري، ومركز لرعاية وتأهيل المتسولين. بينما يتبع القطاع 54 مركز للمعوقين، و5 دور لرعاية المسنين، ونادي نهاري للمسنين، و290 دار للحضانة. في حين يتبع القطاع الأهلي التطوعي 190 صف ومركز للمعوقين، و5 دور لرعاية المسنين، و5 نوادي نهارية للمسنين، و25 دار لرعاية الأطفال، ودار لرعاية الأحداث. علما أن هناك 518 دار مؤسسية للحضانة، تأخذ من تجمعات العمل الكبرى كالجامعات والمستشفيات والوزارات والمصانع، مقرا لها.