الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية الاجتماعية تسلم مساكن جديدة لاسر فقيرة بالمفرق

التنمية الاجتماعية تسلم مساكن جديدة لاسر فقيرة بالمفرق


سلمت وزارة التنمية الاجتماعية الثلاثاء مفاتيح مساكن جديدة لعدد من الاسر الفقيرة ضمن مشروع اسكان الاسر الفقيرة في منطقة البادية الشمالية الغربية.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات خلال حفل تسليم المفاتيح: ان مبادرات قائد الوطن التنموية في كل مناطق المملكة تشكل دفعة قوية لتسريع عملية التنمية المستدامة من خلال توفير شبكة الامان الاجتماعي لابناء المناطق الفقيرة.

واشارت الى تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في انشاء هذه المساكن في ضوء محدودية الموارد الامر الذي ساعد في تلبية الطلب المتزايد على المساكن؛ مما يدل على المسؤولية المجتمعية لجميع القطاعات.

وقال مدير عام اتحاد شركات تخليص جابر فلاح ابو عامود ان توفير الحياة الكريمة، وتقديم الخدمات العامة للمواطن الاردني في البادية والريف والمخيم والمدينة مسؤولية وطنية وواجب مقدس، لافتا الى الرؤية الملكية لمبدأ المشاركة في رفع مستوى المعيشة لابناء الوطن، ودور شركات التخليص بتحمل جزء من المسوؤلية، بالاسهام بانشاء خمس وحدات سكنية للاسر العفيفة.

واثنى محافظ محافظة المفرق علي نزال على جهود وزارة التنمية الاجتماعية ودورها لايصال المساعدات المطلوبة للحالات المعوزة في المحافظة ودراسة اوضاعها مشيرا الى المساعدات النقدية المتكررة والطارئة والمساعدات التنموية التي تقدم للاسر الفقيرة.

واعرب المستفيدون من المشروع عن شكرهم لجلالة الملك مؤكدين انها نقلة نوعية لهم ولاطفالهم من حياة عدم الاستقرار الى حياة الامان والسكينة .

وخلال لقائها رئيس واعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة اكدت بركات اهمية دعم الجمعيات الخيرية من خلال التركيز على اعادة النظر باسس وتعليمات صندوق دعم الجمعيات من خلال التوجه الى دعم المشروعات المنتجة والمدرة للدخل.

واشارت الى دور الجمعيات في الحماية الاجتماعية برعايتها للافراد الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وتنفيذ مشروعات ريادية موضحة وجود 2650 جمعية في المملكة، وان الوزارة تعطي اولوية دعم مشروعات الجمعية بناء على دراسة جدوى اقتصادية لكل مشروع .

واضافت بركات ان هنالك اكثر من 450 طلبا سنويا يقدم للوزارة بشأن الاستفادة من مشروع مساكن الاسر الفقيرة موضحة ان الوزارة لا تستطيع ان تلبي سوى 80 طلب امنها .

واشادت بمشروع الشراكة مع القطاع الخاص وتقديم كل التسهيلات لها نظرا للدور الذي تقوم به هذه الشراكة في توفير حياة كريمة لعدد من الاسر في محافظة المفرق . الى ذلك زارت الوزيرة مديرية تنمية المفرق وقدم مديرها عادل كنعان موجزا عن اهم منجزات المديرية، وما تقدمه من خدمات لابناء المحافظة في كل المجالات كما زارت اسرا منتفعة من المساكن واسرا منتفعة ومنتجة في قصبة المفرق .

كما زارت مركز التأهيل والتدريب في المفرق وجمعية منشية بني حسن الخيرية، ومركز تنمية مجتمع محلي المنشية، واطلعت على اهم المشروعات التنموية فيهما.