الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات السفارة الأمريكية تتبرع بثماني سيارات لوزارة التنمية الاجتماعية

السفارة الأمريكية تتبرع بثماني سيارات لوزارة التنمية الاجتماعية




انطلاقا من أهمية تقاسم المسؤولية ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وشركائها، الذي يؤثر إيجابا في فاعلية وكفاءة برامجها، التي تنفذها، ويعود بالنفع والفائدة على متلقي خدماتها، الذين ترعاهم بالاستناد إلى تشريعاتها الناظمة لعملها.

تلقت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم منحة عينة من السفارة الأمريكية بعمان، على شكل ثمانية سيارات، تقدر قيمتها النقدية بحوالي 70 ألف دينار أردني، وذلك لغاية استعمال تلك السيارات في ثمان مكاتب للخدمة الاجتماعية بأقسام حماية الأسرة، لأغراض تشخيص حالات العنف الأسري، وتقيمها، والتدخل المهني في ظروف أصحابها كالأطفال والنساء.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات، على قوة العلاقة الأردنية الأمريكية في مختلف المجالات بعامة وفي مجال العمل الاجتماعي بخاصة، وأعربت عن عميق شكرها للحكومة الأمريكية، ممثلة بسفارتها بعمان، على منحة السيارات، كون تلك المنحة تسهم في تمكين مكاتب الخدمة الاجتماعية بأقسام حماية الأسرة في المحافظات، من تعظيم فاعليتها وكفائتها المؤسستين.
وسلم السيارات الثمانية لوزارة التنمية الاجتماعية، نائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بعمان التي قالت: "أننا ملتزمون بمساعدة الحكومة الأردنية بمجال القضاء على العنف الأسري؛ لأن ذلك العنف ينتهك الحقوق الإنسانية للأطفال والنساء، التي كفلتها التشريعات المحلية والعالمية". وعبرت نائبة السفير عن تقديرها للدور، الذي تعلبه وزارة التنمية الاجتماعية، في مجال حماية الأفراد المعنف بهم من قبل أسرهم، من خلال تشخيص حالات هؤلاء الأفراد، وتقييمها، والتدخل بها، على أساس نوعهم الاجتماعي، ودورة حياتهم.