الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات تزور الشونة الجنوبية وترعى يوم للعمل التطوعي في منطقة البحر الميت

بركات تزور الشونة الجنوبية وترعى يوم للعمل التطوعي في منطقة البحر الميت

زارت صباح اليوم نسرين بركات وزيرة التنمية الاجتماعية لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء، بدافع الوقوف على مدى فاعلية الجمعيات الخيرية العاملة في اللواء، من خلال الإطلاع على نماذج من المشاريع التنموية الاجتماعية، التي تنفذتها بعض تلك الجمعيات، في مناطق خدماتها. وبدافع أيضا الاطلاع على مرود مشاريع القروض الإنتاجية، التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للأسر العازمة على تحسين نوعية حياتها الاجتماعية والاقتصادية، من خلال اعتمادها على ذاتها، وزيارة نماذج من الأسر العفيفة، التي استفادت من برنامج بناء وصيانة وشراء المساكن للأسر المعوزة

.وكرمت بركات خلال زيارتها للواء، أسرة تدير مشروع إنتاجي ناجح، وأخرى استفادت من برنامج بناء المساكن، من خلال توزيعها العون العيني على هاتين الأسرتين، فضلا عن توزيعها الهدايا على الأطفال المستفيدين من خدمات ناد للطفل، تديره إحدى الجمعيات المعنية بتقديم خدمات للطفولة.


وواصلت بركات جولتها الميدانية في اللواء، إلى منطقة البحر الميت، التي رعت فيها يوم للعمل التطوعي. وقالت بركات أن تنظيم هذا اليوم التطوعي، جاء لزيارة منطقة شاطىء البحر الميت الواقعة قبل الفنادق لحاجة هذا المكان إلى النظافة ولإظهار هذه البقعة الجغرافية من أردننا العزيز بأبها صورة لها، من خلال إشراك متلقي خدمات دور الرعاية، وممثلي الجهات التطوعية في تنظيفها. وأكدت بركات بأنه استجابة لهذا الوضع تنفذ وزارة التنمية الاجتماعية، هذا اليوم التطوعي بمشاركة من متلقي خدمات دور الرعاية الاجتماعية ، وهم 40 حدث من داري تربية أحداث الرصيفة وعمان ، و 50 طفل من داري رعاية أطفال عمان وشفا بدران ، و 20 طفلة من دار النهضة و 20 طفل من جمعية رعاية اليتيم ، فضلا عن المشاركين، الذين استقطبتهم مؤسسة انجاز، والشباب من المجتمع المحلي / سويمة الجنوبية ، وأعضاء الجمعيات الخيرية .


وشكرت بركات كل المشاركين في هذا اليوم التطوعي، سواء أكانوا أفراد أو شخصيات اعتبارية كفريق التحديات ، والبنك الوطني ، ومجموعة فارمسي الطبية .