الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات تلتقي رؤساء الجمعيات في لواء ماركا

بركات تلتقي رؤساء الجمعيات في لواء ماركا


سعيا من وزارة التنمية الاجتماعية لتحقيق هدفها الاستراتيجي المرتبط بتنظيم العمل الأهلي التطوعي، وتنظميه، من خلال الجمعيات، التي تسجلها، وتشرف عليها، وتمكنها عن طريق دعمها وتقديم منح المشاريع التنموية لها، التقت مساء اليوم نسرين بركات في جمعية نعلين برؤساء الجمعيات في لواء ماركا، والبالغ عددهم 79 رئيسا، وكان إلى جانبهم جمعا غفيرا من القيادات الأهلية التطوعية في لواء ماركا.
وأكدت بركات لرؤساء الجمعيات العاملة في اللواء، على أهمية جهودهم التطوعية والجهود المؤسسية لجمعياتهم في إثراء مسيرة العمل الاجتماعي الأردني، الذي بدء تطوعيا منذ عام 1912 ، كما يشهد من تاريخه التطوري. وأضافت بركات بأن الجمعيات شريك تنموي فاعل، يتأثر ويؤثر في وزارة التنمية الاجتماعية، لكون تلك الوزارة تسجل الجمعيات، وتشرف عليها، وتمكنها ، وتشتري خدمات الرعاية منها، بموجب التشريعات الناظمة لعملها كقانون الجمعيات، ونظمه الصادرة بمقتضاه.
وتخلل اللقاء طرح موضوعي لمقومات ومعوقات العمل الأهلي التطوعي في لواء ماركا، ودور وزارة التنمية الاجتماعية في تطوير ذلك العمل، من خلال وحداتها الإدارية المركزية، المتمثلة في سجل الجمعيات، ومديرية الجمعيات، ومديرية تعزيز الإنتاجية.
كما تخلل اللقاء أيضا حوار صريح حول احتياجات سكان لواء ماركا من الخدمات الاجتماعية، التي تقع ضمن نطاق اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية.
وحضر اللقاء أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية وأمين عام سجل الجمعيات ومدير عام صندوق المعونة الوطنية، ومدراء مديريات الأبنية والمساكن وتعزيز الإنتاجية وشؤون الأشخاص المعوقين والجمعيات، ومدير التنمية الاجتماعية ماركا.