الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات تتفقد خدمات رعاية الأيتام والمعوقين في محافظة الزرقاء

بركات تتفقد خدمات رعاية الأيتام والمعوقين في محافظة الزرقاء

ضمن إطار جولاتها الميدانية لأماكن تقديم الخدمات الاجتماعية للأفراد ذوي الظروف والاحتياجات الخاصة، في أيام العطل والمناسبات الرسمية، زارت نسرين بركات وزيرة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم السبت، محافظة الزرقاء، للاطلاع على واقع دور الرعاية الاجتماعية في تلك المحافظة، ممثلة بدار لرعاية الأيتام، ومركز لرعاية المعوقين.

واستهلت بركات زيارتها الميدانية لمحافظة الزرقاء، بتفقد أوضاع دار رعاية الأطفال الأيتام، التابعة لجمعية عمر بن الخطاب الخيرية، التي يعيش فيها 40 طفلا وطفلة، يتلقون خدمات الرعاية الاجتماعية المتكاملة، بدءا بالمأوى والمأكل والمشرب، ومرورا بالتعليم والصحة، وانتهاءا بالترويح. وأعربت بركات عن ارتياحها إزاء ما وجدته في الدار من خدمات اجتماعية متكاملة. وعلى هامش تجول الوزيرة بركات في هذه الدار، ومرافقها، التقت وفدا مدرسيا من طلبة إحدى المدارس، التي شجعتهم على التواصل والاتصال مع دور الرعاية الاجتماعية، والتفاعل مع متلقي خدمات تلك الدور؛ لكونه يعبر عن كرامتهم الإنسانية، ويصب في إطار التكافل والتضامن الاجتماعيين.

وواصلت بركات جولتها الميدانية بزيارة لمركز الزرقاء الشامل للتربية الخاصة، الذي جاء بناءه، وتأثيثه كمبادرة ملكية سامية، تتقاطع مع أهداف وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات الاجتماعية والارتقاء بمعايير تلك الخدمات. ويستهدف هذا المركز تقديم خدمات التربية الخاصة للأطفال المعوقين من فئة الإعاقة البسيطة والمتوسطة والشديدة، البالغ عددهم 48 طفلا وطفلة، وأكدت بركات على العاملين في المركز، أهمية تقديمهم لخدمات التشخيص والعلاج الوظيفي والتأهيل المجتمعي للأشخاص المعوقين، الذين يعيشون في إطار أسرهم، إلى جانب الأطفال المعوقين المتلقين لخدمات المركز.