الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات تتباحث مع كبار موظفي وزاراتها في آليات التطوير المؤسسي

بركات تتباحث مع كبار موظفي وزاراتها في آليات التطوير المؤسسي

 

ترأست نسرين بركات وزيرة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم السبت، اجتماعا ضم أمين عام الوزارة ومساعده للإدارة والتطوير والتنمية والرعاية، ومدراء المديريات المركزية والميدانية، والمفتشين في مركز الوزارة، وميدانها.


وكان للاجتماع أهدافه المتمثلة في التباحث يشأن أولويات العمل من البرامج والمشاريع ومجالات الخدمات الاجتماعية؛ وطبيعة الصلاحيات المراد تفويضها لتعزيز نهج اللامركزية؛ وتكثيف عميلتي المتابعة والتقييم على مؤسسات الرعاية الاجتماعية، التبعة للوزارة، ومثيلاتها والجمعيات ودور الحضانة الداخلة ضمن النطاق الإشرافي للوزارة؛ وتحسين الخدمات وإدارة عملياتها من خلال دراسة إجراءاتها.


وأكدت بركات على أهمية الانجاز المخطط له، وتحرير التقارير الدورية عنه، ورفعها بشكل شهري؛ وتكثير عدد الزيارات التفقدية لدور الرعاية؛ وتسريع انجاز معاملات طالبي الخدمات الاجتماعية؛ وتسجيل الملاحظات الواقعية على التشريعات النافذة لأغراض تصب في مراجعتها وتطويرها؛ وحوسبة عمليات الخدمات الاجتماعية من باب نيل رضا متلقيها ومقدميها.


كما أكدت بركات أيضا على أهمية نيل رضا الموظفين بصفتهم كمقدمي خدمات وأصحاب خبرات، من خلال رفع كفاءتهم المهنية، وتدويرهم الوظيفي، ورتبهم المهنية، ومنحهم الصلاحيات المسرعة من وتيرة انجازهم.