الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات توجه لتعيين شرطة بلباس مدني للتعامل مع الأحداث

توجه لتعيين شرطة بلباس مدني للتعامل مع الأحداث

 

عمان – سهير بشناق - تعتزم وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مديرية الأمن العام تعيين شرطة باللباس المدني في مراكز الأحداث تتوافق والمعايير الدولية لحقوق الإنسان وتسهم في إيجاد أسلوب جديد للتعامل مع الأحداث.


وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات إن التعاون بين التنمية والامن العام في مراكز الإصلاح والتأهيل سينعكس ايجابيا على النزيلات من النواحي الاجتماعية والصحية.
يشار إلى ان قانون الأحداث الأردني يعرف الحدث» أنه الطفل الذي يبلغ من العمر سبعة أعوام ولم يتم الثامنة عشرة من عمره ، وارتكب جنحة او جناية استوجبت توقيفه في أحد مراكز الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية».


وأشارت بركات إلى أن تطوير وتحديث الحضانات الخاصة بأطفال النزيلات يدخل السكينة إلى قلوب الأمهات والأطفال على حد سواء. وطالبت الوزيرة بزيادة مفارز الأمن العام الموجودة في مراكز التنمية حماية للنزلاء والنزيلات حفاظا على حياتهم ومستقبلهم مؤكدة جهود الأمن العام في مراكز التنمية الاجتماعية.


ولفتت الى ان الهدف من حجز الحدث أو النزيلة هو تأهيل كليهما ليكونان منتجان في المجتمع ، ليعودا إلى الحياة مجددا ويمارسا خدمة الوطن ، كاشفة عن برنامج تأهيلي متكامل تعكف الوزارة على دراسته يكون من شأنه رفع سوية الخدمات التأهيلية الموجودة في مراكز الأحداث الجانحين ، بحيث يتم تدريبهم على مهنة تؤهلهم لدخول الحياة ، وتدر عليهم الدخل المناسب الذي يبعدهم عن تلقي المساعدات أو الدخول مجددا في عالم الجريمة