الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات سندعي الأيتام للتشاور معهم في الخطة التنفيذية لاسترايتجيتهم

بركات سندعي الأيتام للتشاور معهم في الخطة التنفيذية لاسترايتجيتهم

 

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم، ورشة عمل استكمال الخطة التنفيذية لرعاية الأطفال الأيتام للسنوات 2010-2015 ، التي شارك فيها ممثلي عن الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية برعاية الأطفال الأيتام، سواء أكانوا في دور الرعاية أو في إطار أسرهم.


وقالت بركات أن هذه الورشة، تأتي لترجمة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، المرتبطة بالإنسان على اختلاف دورة حياته بعامة وفي أثناء طفولته بخاصة، من خلال المحافظة على كرامته، وإتاحة الفرص الاقتصادية أمامه، وتعزيز النهج الديمقراطي في حياته، وترسيخ ثقافة السلام في مجتمعه.


وأضافت بركات أن الهدف من الورشة ، هو أعداد الخطة التنفيذية لمحاور الإستراتيجية الوطنية لرعاية الأيتام، المتمثلة في الرعاية الأسرية، والرعاية المؤسسية، والرعاية اللاحقة، وبناء قدرات العاملين. وإعداد أيضا طريقة إدارة مخاطر الخطة التنفيذية للإستراتيجية، ورسم الملامح العامة لنظام متابعتها وتقويمها، وإعداد موازنتها الإجمالية، من خلال وجهات نظر الجهات المعنية، التي سنضيف لها في القريب العاجل وجهات نظر الأيتام أو ممثليهم؛ كونها الأساس في الخطة التنفيذية لاسترايتجيتهم.
وأهابت بركات بالمشاركين في الورشة، استعمال نتاج عصفهم الذهني، في تحديد مكونات كل محور، المتمثلة في أهدافه الإجرائية، وأنشطته التنفيذية، ومخرجاته المتوقعة، ومؤشرات أدانته، وأدوات تحققه، والجهة الرئيسة المعنية بالتنفيذ وفق دورها المتوقع منها، وشركائها، وكلفته الزمنية، وفترته الزمنية.


هذا وسيعقب هذه الورشة، ورشة أخرى للوقوف على وجهات نظر الأطفال الأيتام في الخطة التنفيذية لاسترايتجيتهم.