الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات بركات تفاجئ دور الرعاية بزياراتها المسائية

بركات تفاجئ دور الرعاية بزياراتها المسائية

واصلت وزيرة التنمية الاجتماعية نسرين بركات زياراتها التفقدية لدور الرعاية الاجتماعية، التي بدأتها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، كما يلحظ من زيارتها يوم أمس لخمسة دور رعاية في محافظة الزرقاء، هي مركز الأميرة منى لرعاية المسنات، مركز الضليل للرعاية والتأهيل، دار رعاية الفتيات الرصيفة، دار تربية الأحداث الرصيفة، وبيت الأمل لرعاية الأطفال المعوقين.
ففي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2011 ، قامت بركات بزيارتين، الأولى لدار النهضة لرعاية الفتيات في جبل الإشرافية، أطمئنت خلالها على أوضاع تلك الدار، ومتلقي ومقدمي خدماتها، وقدمت لهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
أما الزيارة الثانية، فكانت لدار الفتيات أم اذينة، التقت فيها بركات بنزيلات الدار، البالغ عددهن خمس فتيات محكومات بموجب أحكام قضائية، واستمعت منهن إلى طبيعة احتياجاتهن، التي أكدت على أهمية تلبيتها بنهج حقوقي إنساني.
واختتمت بركات جولتها المسائية بزيارة لإدارة حماية الأسرة، التقت خلالها نائب مدير الإدارة خلدون حتاملة، ودار الحديث بينهما حول جملة من القضايا، كان في طليعتها متابعة الإجراءات المرتبطة بقضية الطفل المعاق، الذي تعرض للحريق داخل إحدى دور رعاية المعوقين التابعة للقطاع الخاص، قبل عدة أيام، والتأكد من سلامة إجراءات قضية ذلك الطفل. كما دار الحديث أيضا حول تعزيز سبل التعاون والتنسيق ما بين الوزارة وإدارة حماية الأسرة في مجال قضايا الأطفال والنساء المساء إليهم من داخل وخارج أسرهم، وطرق تلافي حالات الإساءة في دور الرعاية، وتقدير احتياجات مكاتب الخدمة الاجتماعية في إدارة حماية الأسرة، وأقسامها من الموارد البشرية المؤهلة والمدربة، والطرق المثلى لرفع كفاءة العاملين الاجتماعيين في مجال حماية الأسرة، والنهوض بسوية أدائهم الفردي والمؤسسي.