بركات تتفقد خمسة دور للرعاية الاجتماعية في محافظة الزرقاء
الرئيسية اخبار ونشاطات بركات تتفقد خمسة دور للرعاية الاجتماعية في محافظة الزرقاء

بركات تتفقد خمسة دور للرعاية الاجتماعية في محافظة الزرقاء

 

 

 

قامت نسرين بركات وزيرة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين الموافق 7/11/2011 ، بزيارة تفقدية إلى خمس دور للرعاية الاجتماعية في محافظة الزرقاء، للوقوف على أوضاع تلك الدور، وتلمس قضايا متلقي ومقدمي خدماتها، وتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لنزلائها والعاملين فيها ، وتوزيع الملحقين أو المودعين فيها.

 

 

وأولى دور الرعاية الاجتماعية، التي زارتها بركات برفقة أمين عام اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، مركز الأميرة منى لرعاية المسنات، التابع للجمعية الخيرية الأرثوذكسية، الذي تشتري منه وزارة التنمية الاجتماعية، خدمات الرعاية للمسنات الفقيرات، والبالغ عدد المتواجدات فيه لحظة الزيارة 30 مسنة، وزعت عليهن وزيرة التنمية الاجتماعية، هدايا العيد.

 

 

بينما كان ثاني دور الرعاية، التي زارتها وزيرة التنمية الاجتماعية، مركز الضليل للرعاية والتأهيل، الذي يستفيد من خدماته 40 معوق ومعوقة من فئة العقلية الشديدة والمتعددة. وأكدت بركات في أثناء تجوالها بالمركز، ومرافقة، على أهمية تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية للأشخاص المعوقين، والارتقاء بها، من خلال معاييرها، الناظمة لتحسينها، وتطوير عملياتها.

 

 

في حين كان ثالث دور الرعاية، التي زارتها بركات، دار رعاية الفتيات الرصيفة، التي كان فيها وقت الزيارة 19 فتاه من الفتيات المحتاجات للحماية والرعاية، اللواتي استمعت الوزيرة منهن إلى مطالبهن، وملاحظاتهن على برنامج تلبية احتياجاتهن، المعبرة عن حقوقهن، التي كفلها قانون الأحداث النافذ، وغيره من التشريعات المؤثرة فيه، ومن أهمها اتفاقية حقوق الطفل، المتمثلة مبادئها في عدم التمييز بين الأطفال، وضمان بقائهم ونمائهم، وحماية حقوقهم، وتوسيع مشاركتهم في الأمور الجوهرية المرتبطة بقضاياهم.

 

 

أما رابع دار رعاية، زارتها الوزيرة، فهي دار تربية الأحداث الرصيفة، المودع فيها 42 حدث ذكر من الذكور المتهمين بخرق القانون، الذين يقع سنهم ما بين 15 وأقل من 18 سنة، استمعت منهم بركات إلى مطالبهم المرتبطة بقضاياهم الجنائية، التي أكدت على ضرورة متابعتها، ومعالجتها بنهج حقوقي إنساني، قوامه التشريعات العالمية والإقليمية العربية والمحلية، الضامنة لحقوقهم.

وكان أخر دار رعاية اجتماعية في الزيارة التفقدية لوزيرة التنمية الاجتماعية، دار الأمل لرعاية الأطفال المعوقين، التي بلغ عدد متلقي خدماتها 70 طفلا وطفلة، الذين وزعت عليهم بركات الهدايا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.