الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة يثمن جهود الاتحاد النسائي الأردني العام في مجال نهوض المرأة الأردنية ورفعة مكانتها الاجتماعية

عزايزة يثمن جهود الاتحاد النسائي الأردني العام في مجال نهوض المرأة الأردنية ورفعة مكانتها الاجتماعية

عزايزة يثمن جهود الاتحاد النسائي الأردني العام في مجال نهوض المرأة الأردنية ورفعة مكانتها الاجتماعية


انطلاقا من دور وزارة التنمية الاجتماعية، في تنظيم العمل الأهلي التطوعي، وتفعليه، وتأطيره من خلال الجمعيات، التي تسجلها، وتشرف عليها بموجب قانون الجمعيات رقم51 لسنة 2008 وتعديلاته. وأيمانا من وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة ما بينها وشركائها المؤثرين والمتأثرين بميادين عملها من مختلف القطاعات المجتمعية.

التقى المهندس وجيه عزايزة، عصر اليوم رئيسة وعضوات الهيئة الإدارية للاتحاد النسائي العام، اللواتي فزن بالتزكية يوم الثامن من الشهر الجاري، وهن: نهى المعايطة، صيتة الحديد، خولة بني هاني، رمزية الخطيب، اسماء المومني، رغدة بلقاوي، مها العودات، خولة الكلالدة ، آمنة العمري، نايفة المجالي، وأليس حمارنة.

وقدمن هؤلاء العضوات الشكر لوزارة التنمية الاجتماعية، مشيرات إلى العلاقة المتميزة، التي تربط الاتحاد بالوزارة ، ومؤكدات على الجهود المؤسسية، التي بذلتها الوزارة لتصويب وضع الاتحاد على أساس مرجعيته القانونية، المتمثلة في قانون الجمعيات النافذ، والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

ومن ناحيته قدم عزايزة التهاني لعضوات الهيئة الإدارية للاتحاد، وثمن الجهود، التي يبذلها الاتحاد في مجال نهوض المرأة الأردنية، ورفعة مكانتها الاجتماعية، وتمكينها في مختلف المجالات المجتمعية، التي تسهم ثمارها في تغيير علاقات النوع الاجتماعي، وتعزيز المساواة بين الجنسين في الفرص المجتمعية المتاحة.

وأكد عزايزة على أهمية تعزيز دور الاتحاد في المشاركة المجتمعية للمرأة الأردنية، على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وزيادة تمحوره حول دائرة الفعل الاجتماعي، التي تساعد على اعتماد المرأة على ذاتها، وتسريع مسيرتها التنموية.

وحضر اللقاء ديما خليفات أمين سجل الجمعيات، ورئيس الهيئة الإدارية المؤقتة السابقة للاتحاد عايش عواملة.