الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات عزايزة يلتقي السفير الأمريكي ويبحث معه آفاق التعاون المشترك في مجال برامج ومشاريع العمل الاجتماعي

عزايزة يلتقي السفير الأمريكي ويبحث معه آفاق التعاون المشترك في مجال برامج ومشاريع العمل الاجتماعي

التقى المهندس وجيه عزايزة وزير التنمية الاجتماعية، في مكتبة اليوم السفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز" Stuart E. Jones "، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية في مجال العمل الاجتماعي، الهادف للوصول إلى مرحلة الرفاه الاجتماعي، وتحسين نوعية الخدمات الاجتماعية، التي تقدمها الوزارة وصندوق المعونة الوطنية لمتلقيها، ورفع كفاءة مقدمي الخدمات الاجتماعية في الوزارة والصندوق ، من خلال بناء قدراتهم، عن طريق التعليم والتدريب والتأهيل.

كما بحثا أيضا أولويات برامج ومشاريع العمل الاجتماعي، التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية، من التطوير المؤسسي، الذي تؤول مخرجاته ونتائجه لصالح متلقي ومقدمي خدمات تلك البرامج والمشاريع.

وأكد الطرفان على أهمية أن تصب مخرجات ونتائج البرامج والمشاريع المشتركة، في دعم وحماية الفئات المحتاجة للخدمات الاجتماعية، وتحسين نوعية حياتها، وبناء قدرات العاملين الاجتماعيين، وتطوير قدرات الجمعيات، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لضحايا العنف الأسري.