الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات العزايزة : خدمة المواطن أولوية قصوى ، ولا معونات طارئة إلا من خلال مديريات الميدان

العزايزة : خدمة المواطن أولوية قصوى ، ولا معونات طارئة إلا من خلال مديريات الميدان

 

العزايزة : خدمة المواطن أولوية قصوى ، ولا معونات طارئة إلا من خلال مديريات الميدان

عمان –

أكد وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجية العزايزة على تقديم الخدمة الأفضل للمواطن بأيسر الطرق وأسرعها ، مبينا أننا جميعا وجدنا لخدمة المواطن والوقوف على حاجاته .

وبين خلال لقائه مع مدراء مديرايات الميدان في الوزارة اليوم ( الاثنين ) أن النهج الملكي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تلمس حاجات المواطنين والوصول إليهم وسرعة إنجاز المعاملات هو النهج الذي نقتدي به جميعا في هذا الجانب .

وأشار العزايزة إلى أنه أصدر تعميما لجميع المديريات يتم من خلاله التعامل مع المعونات الطارئة بطريقة وآلية ونظام جديد ، بحيث يتم دراسة الحالة في المديريات وإرسالها إلى الوزارة دون الحاجة إلى تكبيد المواطن أعباء مالية لمراجعه الوزارة والحصول على المعونة التي يجب أن تصله إلى أقرب مديرية لمكان سكنه .

وقدم العزايزة شكره إلى موظفي الوزارة في الميدان الذين يقومون بأعباء كبيرة ، تساهم في إيصال الصورة المشرقة عن الموظف المتفاني في خدمة المراجعين ، خاصة وأن وزارة التنمية تتعامل مع الفئات الضعيفة وصاحبة الحاجة من نساء وأطفال وشيوخ .

وشدد العزايزة على ضرورة أن يضع الموظف نفسه مكان المواطن عند مراجعته له ، ويتعامل معه بالطريقة التي يقبلها على نفسه ، مشيرا إلى أنه لن يتهاون مع أي شكوى أو مظلمة تصل الوزارة ضد أي موظف يخل بواجباته الوظيفية ، ويتعامل مع المواطنين بشكل غير لائق .

وفي نهاية اللقاء ، دار نقاش موسع شارك فيه عدد من المدراء ، أجاب خلاله الوزير على إستفسارات وملاحظات المدراء .

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة محمد الخصاونه ، وأمين عام سجل الجمعيات ديما خليفات ، ومساعدي الأمين العام .

يذكر أن عدد مديريات التنمية الاجتماعية الموزعة في المحافظات والألوية تبلغ أربعين مديرية ، فيما بلغ عدد كامل الوحدات اللامركزية من مديريات ومكاتب ومراكز ودور الرعاية 192 وحدة.