الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات الضامن تفتتح ملتقى الزرقاء لتمكين المرأة ذات الإعاقة

الضامن تفتتح ملتقى الزرقاء لتمكين المرأة ذات الإعاقة

 
 
الضامن تفتتح ملتقى الزرقاء لتمكين المرأة ذات الإعاقة
 
 
افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن صباح اليوم قي جمعية عقربا الخيرية بمحافظة الزرقاء حفل إطلاق فعاليات ملتقى الزرقاء لتمكين المرأة ذات الإعاقة بحضور محافظ الزرقاء سامح المجالي والنواب خيرالله العقرباوي و سعيد العرابي وسلامة الغويري وعلي فاضل الخلايلة وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية والناشطين المتطوعين في مجال الاعاقة.
 
ورحب النائب خيرالله العقرباي رئيس جمعية عقربا ممثل الجمعيات المشاركات في المتلقى بوزيرة التنمية الاجتماعية مستعرضا نشاطات الجمعية منذ نشأتها وما تقدمة الوزارة من دعم للجمعيات، وحث الجمعيات على تحقيق أهدافها التي وجدت تلك الجمعيات من أجلها، ومنها على سبيل المثال تمكين المرأة المعاقة ورعايتها. كما أشادت السيدة عزيز عبد الجواد مسئولة الإعلام في اكاديمية انصار الهاشمية ال البيت الداعم للملتقى بدور الوزارة ونشاطاتها المميزة.
 
بدورها قالت وزيرة التنمية الاجتماعية في كلمة لها ان فكرة الملتقى الذي يتزامن مع غمرة احتفالات الأردنيين بمناسبات وطنية غالية على قولبنا جميعا، هو تاكيدا على حرص الدولة بكافة مؤسساتها على العناية بفئات المجتمع وشرائحه كافه وعلى وجه الخصوص ذوي الإعاقة، اذ يمكن التغلب على الإعاقة بدلالات المؤشرات الدالة على تحسن نوعية حياة أصحابها من خلال برامج التفعيل.
 
وأضافت الضامن لقد حقق الأردن تقدما ملموسا في مؤشرات تنمية الموارد البشرية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال حرصه والتزامه بالتشريعات والسياسات التي تحفظ حقهم في الحياة الكريمة وتخفيف اثار الإعاقة وتحسين نوعية حياة أصحابها، وكذلك ضرورة حث أسرهم ومجتمعهم على تفعيلهم ودمجهم وحمايتهم وهم محط العناية والاهتمام والرعاية من قيادتنا المظفرة، التي تحث في كل مناسبة وتذكر مؤسسات المجتمع كافه على ان خدمة أصحاب الإعاقة شرف واجب، ورعايتهم أمانه، وما يؤكد ذلك المبادرات الملكية السامية المتمثلة بإنشاء وتأسيس مراكز ومؤسسات ومدارس خاصة تعنى بالمعاقين.
 
وتجولت الضامن والموفد المرافق في إرجاء الجمعية وأبدت إعجابها بالنادي النهاري للمعاقين ، الذي يتواجد فيه هذه الفئة خلال فترة النهار وذلك مما يساعد على تفعيل برامج الدمج أنفة الذكر.
 
وقامت الضامن بعد ذلك بزيارة إلى مديرية التنمية الاجتماعية الزرقاء تفقدت خلالها موظفي المديرية واستمعت إلى إيجاز عن الخدمات التي تقدمها المديرية، وخطة تلك المديرية ، داعية في الوقت ذاته إلى البت في طلبات المواطنين بأقصى دراجات السرعة ، والتعامل بشفافية ومهنية مع متلقي الخدمات، صادفت خلال تجوالها عددا من المراجعين وأوعزت الى المدير المعني بدراسة طلباتهم ومتابعة حالاتهم وتلبيتها وفقا لمعايير الشفافية والمهنية المعمول بها وبالسرعة الممكنة.