الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات تعزيز التعاون والتنسيق ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وأمانة عمان الكبرى في مجال الرعاية الاجتماعية

تعزيز التعاون والتنسيق ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وأمانة عمان الكبرى في مجال الرعاية الاجتماعية

 

 
تعزيز التعاون والتنسيق ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وأمانة عمان الكبرى في مجال الرعاية الاجتماعية
 
إيماناً من وزارة التنمية الاجتماعية بأهمية التعاون مع شركائها، فإنها تنوي وأمانة عمان الكبرى بتنفيذ برنامج تعاون وشراكة لفائدة الأطفال الأيتام والأطفال المحتاجين للحماية والرعاية الاجتماعية، يتضمن تصميم وتنفيذ أنشطة رياضية وترفيهية واستخدام مرافق الأمانة لأنشطة الأطفال الملتحقين في مؤسسات الوزارة وفائدة أطفالها كجزء من المسؤولية الاجتماعية المشتركة تجاه المجتمعات المحلية.
 
ولتطوير معارف ومهارات واتجاهات الموظفين في مجال رعاية الأطفال المتعلقة بخصائصهم وأنماط رعايتهم وأخلاقيات التعامل معهم. عقدت الوزارة خلال الفترة (29-30/5/2011) ورشة عمل في قاعة أمانة عمان الكبرى، شارك فيها (25) مشاركا من فئة الموظفين الذين سيعملون بشكل مباشر أو غير مباشر مع هولاء الأطفال.
 
علماً بأن الوزارة تشرف على 31 مؤسسة رعاية اجتماعية للأطفال الأيتام ملتحق فيها 865 طفل حتى نهاية شهر أيار 2011، منها خمسة مؤسسات تديرها الوزارة بشكل مباشر، و26 مؤسسة تتابعها من خلال الإدارات الأهلية والتطوعية التي تديرها وفقا للإطار التشريعي الذي ينظم سير عملها.