الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات الضامن تلتقي نظيرها السعودي لتبادل خبرات العمل الاجتماعي

الضامن تلتقي نظيرها السعودي لتبادل خبرات العمل الاجتماعي

الضامن تلتقي نظيرها السعودي لتبادل خبرات العمل الاجتماعي


تعزيزا للتعاون بين الاردن والسعودية في مختلف المجالات، الذي ارسى قواعده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. وتجسيدا للعمل الاجتماعي المشترك، الذي يقوم عليه مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في جامعة الدول العربية. وسعيا من الجانبين الشقيقين الاردني والسعودي لتبادل خبرات العمل الاجتماعي فيما بينهما.


تلقت وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن من نظيرها السعودي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التنمية الاجتماعية وعلى مستويات عده منها مساكن الاسر العفيفة، والخدمات الاجتماعية للاشخاص المعوقين والاطفال الايتام والمسنين، وبناء قدرات الاختصاصيين الاجتماعيين وبرامج مشاريع توليد الدخل والجمعيات الخيرية ورعاية الاطفال الاحداث.


واستمعت الضامن الى عرض موجز عن دور وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية والخدمات الاجتماعية التي تقدمه، وبرامجها ومشاريعها قدمه نظيرها السعودي.


وبدورها قدمت الضامن عرضا عن الدور الذي تلعبه وزارتها في مجالات رعاية الافراد وذوي الظروف والاحتياجات الخاصة كالايتام والاحداث والمعوقين والنساء المعنفات. وتنمية المجتمعات المحلية من خلال الجمعيات الاهلية التطوعية ومراكز تنمية المجتمع المحلي وبرامج مشاريع توليد الدخل ضمن اطار قائم على اسسه من الشمولية والتكامل والكفاءة والفاعلية والاستدامه والملائمة. وإعداد التشريعات الاجتماعية وتطويرها، وبذل المساعي لاصدارها من خلال التعاون ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.


كما استعرضت الضامن ايضا تجربة الاردن في مجال الحد من الفقر ومجال تعزيز الانتاجية من خلال صندوق المعونة الوطنية وغيره من مؤسسات العون الاجتماعي الوطنية الاخرى، التي تعمل استنادا الى نتائج الدراسات الدورية لقياس الفقراء وتحليله، وتغطي خدماتها الفقراء الذين تقل دخولهم عن خط الفقر المعتمد .