الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات الضامن: تشغيل مركزي الطفيلة والرويشد لرعاية المعاقين وتفعيل مشروع الأزرق التنموي خلال شهر

الضامن: تشغيل مركزي الطفيلة والرويشد لرعاية المعاقين وتفعيل مشروع الأزرق التنموي خلال شهر

 

 

ترأست سلوى الضامن صباح يوم الاثنين الموافق 30/5/2011 اجتماع لجنة التخطيط، الذي تمحور حول تعليمات المشاريع الإنتاجية في دور تربية وتأهيل الأحداث، وتعليمات شراء خدمات الأشخاص المعوقين عقليا من مراكز ومؤسسات القطاعين التطوعي والخاص، وخطة الإحلال والتعاقب الوظيفي، والإطار المؤسسي لسجل الجمعيات، ومعايير استحداث الوحدات اللامركزية من المديريات والمكاتب والمراكز ودور الرعاية الاجتماعية .


وأكدت الضامن في معرض مناقشتها للبنود الوارد ذكرها سابقا، على توسيع نطاق عملية شراء خدمات الرعاية الاجتماعية من مؤسسات القطاعين العام والخاص والقطاع الأهلي التطوعي. وتعزيز الربط المحكم بين عمليات التدريب المهني للأفراد ذوي الظروف والاحتياجات الخاصة كالأحداث الموقوفين والمحكومين بموجب قرارات قضائية والأشخاص المعوقين، وتأهيلهم، وتسويق منتجاتهم من الأعمال الحرفية. وسرعة البت في المعاملات؛ لنيل رضا أصحابها سواء أكانوا أفراد أو مؤسسات . وتحمل الموظفين لمسؤولياتهم الوظيفية حسب مهامهم المنصوص عليها في بطاقاتهم الوظيفية، وصنعهم للقرارات السليمة وفقا لقواعد بياناتها ومعلوماتها. وتلبية احتياجات الوزارة، ومتلقي خدماتها من اللوازم من خلال مراكزها التدريبية والإنتاجية في محافظتي الزرقاء واربد .


كما أكدت الضامن أيضا، على ضرورة ترشيد الاستهلاك، وتوظيف ما يمكن توفيره من جراء ذلك لصالح تشغيل المشاريع التنموية الملحة .


وطلبت الضامن من المدراء المعنيين اتخاذ الإجراءات للازمة لتشغيل مركزي الطفيلة والرويشد لرعاية المعاقين وتفعيل مشروع الأزرق السياحي، وذلك في مدة أقصاها شهر .