الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات الضامن تزور منطقة البادية الشمالية الشرقية وتتفقد واقع الخدمات الاجتماعية فيها

الضامن تزور منطقة البادية الشمالية الشرقية وتتفقد واقع الخدمات الاجتماعية فيها

 

الضامن تزور منطقة البادية الشمالية الشرقية وتتفقد واقع الخدمات الاجتماعية فيها

 

استكمالا للزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن لمختلف المناطق بعامة ومناطق جيوب الفقر بخاصة، برفقة نواب تلك المناطق، التي تعبر عن عمق العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

قامت سلوى الضامن عصر اليوم الخميس الموافق26/5/2011 بزيارة إلى منطقة البادية الشمالية الشرقية بمحافظة المفرق، وبرفقتها النائب حابس الشبيب، استهلتها بزيارة لجمعية سيدات دير القن التي اطلعت  على نشاطاتها التنموية، وافتتحت مشروع مختبر الحاسوب فيها، والتقت مع متلقي خدماتها، وتفقدت عدد من الأسر العفيفة بجوارها.

وبعدها توجهت الضامن إلى قرية قاسم في منطقة دير الكهف لرعاية حفل جمعية الريف الأردني بمناسبة عيد الاستقلال، وتخريج الفوج الأول من خريجات مشغل الخياطة الذي تديره الجمعية، وتفقد منحة مشروع معامل جفت الزيتون، الذي حصلت عليها الجمعية من الوزارة؛ لتعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمع محلي قرية قاسم.

وللوقوف على واقع حال الوحدات الإدارية اللامركزية لوزارة التنمية الاجتماعية في منطقة البادية الشمالية الشرقية ، البالغ عددها مديرية ميدانية واحدة ، ملحق بها مكتبا للمعونة الوطنية وخمسة مكاتب للتنمية الاجتماعية ومركز للتنمية الفكرية يستفيد منه 25 طفلا معاقا، تشرف على 49 جمعية خيرية، وحضانتين و55 مشروع إنتاجي، وتقدم خدماتها إلى 2860 أسرة فقيرة تتقاضى معونة نقدية متكررة، ومركز الروشيد المزمع تشغيله في القريب العاجل، الذي يساعد على التوسع في خدمات التربية الخاصة بمنطقة البادية الشمالية الشرقية. تفقدت الضامن مكتب التنمية الاجتماعية أم القطين، وأوعزت للعاملين فيه سرعة البت في طلبات متلقي خدماته، ونيل رضائهم؛ لكونهم الأساس في تشغيله.

كما تفقدت الضامن أيضا جمعية أم القطين لذوي الاحتياجات، ووضع متلقي خدمات تلك الجمعية من الأشخاص المعوقين، البالغ عددهم 17 شخص.  وتفقدت كذلك منحة مشروع المكتبة، البالغ قيمتها 7000 دينار أردني، التي سبق للوزارة أن قدمتها  للجمعية، وسيكون إلى جانبها في العام الحالي منحة أخرى لمشروع الأدوات الصحية بمبلغ 10000 دينار.

واستكملت الضامن جولتها الميدانية بزيارة إلى جمعية الأميرة بسمة في قضاء صبحا، رعت خلالها حفل تخريج روضة الجمعية، الذي يعكس كبر اهتمام الجمعية بتنمية الطفولة المبكرة في قضاء صبحا.

 وعلى صعيد متصل، يعكس غمرة احتفالات الوطن بعيد الاستقالال، افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية صباح يوم  الخميس الموافق 26/21011  معرض المشغولات اليدوية، الذي نظمه طلبة الكلية العربية المتوسطة، الذي اشتمل على مخرجاته من تصاميم هندسية لحدائق منزلية، وبيوت سكنية، وأكدت  للحضور بإن وزارتها  بصدد استحداث وحدة إدارية خاصة لمساعدة الجمعيات في مجالي  تصميم وتسويق المنتجات.