الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات الضامن تلتقي وفدا اسبانيا بهدف تعزيز التعاون في مجال الحد من العنف من منظور النوع الاجتماعي

الضامن تلتقي وفدا اسبانيا بهدف تعزيز التعاون في مجال الحد من العنف من منظور النوع الاجتماعي

 

الضامن تلتقي وفدا اسبانيا بهدف تعزيز التعاون في مجال الحد من العنف من منظور النوع الاجتماعي
ضمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية في تعزيز الشراكة وبناء قدرات الموظفين العاملين في قطاعات الحماية الاجتماعية .
التقت سلوى الضامن وزير التنمية الاجتماعية في مبنى الوزارة مدير مكتب التعاون الفني في سفارة مملكة اسبانيا، حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال تعزيز المساواة بين كافة الأفراد في المجتمع والحد من العنف المبني على التمييز على أساس النوع الاجتماعي.
وكان قد تم الاتفاق على تنفيذ برنامج مشترك لبناء قدرات ثلاثون من العاملين الاجتماعيين المختصين في مجال حماية الأسرة من العنف على احدث آليات التعامل المهني المحترف مع الحالات وأيضا تبادل الخبرات من خلال الزيارات المتبادلة للاطلاع على التجارب في كلا البلدين على مستوى تعزيز المساواة على أساس النوع الاجتماعي.
ويتضمن برنامج التعاون إضافة للتدريب ، إعداد خطة اتصال وتوعية مجتمعية لكسب تأييد المجتمع نحو قضايا المساواة والحد من العنف القائم على أساس تمييزي لأي سبب كان، وتعزيز ذلك بتحسين مستوى الخدمات المقدمة في مجال الحماية.
ومن جانب آخر، ترأست الضامن اجتماع لجنة التخطيط ، وأكدت فيه على تعزيز رفاه الموظفين وتمكينهم، والمحافظة على أمنهم و أمانهم الوظيفي لكونهم رأس المال البشري للوزارة، الذي يديمون عملية تقديم خدماتها لمتلقيها من المواطنين ومؤسسات القطاعين الخاص والأهلي التطوعي.