الرئيسية أخبار الوزارة



إسحاقات تتفقد مشاريع انتاجية واسرعفيفة في الكرك
 
 
 
زارت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في محافظة الكرك، الخميس 24/1/2019، دار المحافظة وعددا من الجمعيات الخيرية و الأسر العفيفة.
وقالت اسحاقات ان الجولة تأتي ضمن سلسلة زيارات دورية لتفقد أوضاع المواطنين وفي إطار المتابعة الحثيثة لأحوالهم والحرص على معرفة احتياجاتهم.
وأكدت الوزيرة سعي الوزارة لتطوير وتنمية المشروعات الإنتاجية التي تتناسب وقدرات أبناء المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل لهم لتحسين ظروفهم المعيشية.
واستهلت اسحاقات الزيارة بتفقد مركز مجتمع قضاء الموجب المحلي  والتقت عددا من  ممثلي المجتمع المحلي، مستمعة لمطالبهم ومقترحاتهم.
واطلعت  الوزيرة  على  مشغل الخياطة في جمعية أوس بن تميم   وهو أحد مشاريع تعزيز الإنتاجية التي تساعد ربات البيوت على توفير دخل إضافي يحسن من المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

 كما و أفتتحت إسحاقات  اليوم الطبي المجاني الذي نظمته  الجمعية في مركز الحسن لعيادات الاختصاص التابع لمديرية صحة الكرك والمعهد الوطني للتاهيل المجتمعي التابع لجامعة مؤتة  ، وجالت على  العيادات والمرافق مثمنة الجهود المبذولة . 

وعلى الصعيد ذاته ، أطلعت الوزيرة على الخدمات التي يقدمها مركز الامير الحسن للتشخيص المبكر للإعاقات، مؤكدة على اهمية التشخيص المبكر وفق المعايير والقوانين وتحديدا قانون 2018 ، مما ينعكس ايجابا على مصلحة ذوي الإعاقة.

وفي مبنى المحافظة التقت إسحاقات بعدد من النواب وأعضاء مجلس المحافظة ، كما عرضت مديرية تنمية الكرك ابرز مشاريع الوزارة وصندوق المعونة الوطنية في المحافظة لعامي ٢٠١٨-٢٠١٩.

واستمعت إسحاقات  خلال جولتها التي شملت كل من لواء القصر والمنشية والشهابية في زيارة  جمعية الشهابية وجمعية تميم بن أوس الى شرح مفصل من القائمين عليها حول النشاطات والفعاليات التي تعقدها تلك الجمعيات والانجازات التي تم تحقيقها خدمة للأهالي المقيمين في المنطقة.

في سياق جولتها أطمئنت الوزيرة  على احوال اسرتين فقيرتين استفادتا من خدمة برنامج إنشاء وشراء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة الذي تقدمة الوزارة للاهالي المستحقين واطلعت على احوالهم المعيشية كما قدمت لهم الدعم العيني والمالي الذي يوفر لهم مقومات العيش الكريم.