الرئيسية أخبار الوزارة



بيان صادر من وزارة التنمية الاجتماعية
 
 
 

قالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صدر عنها اليوم الاربعاء الموافق 23 كانون الثاني 2019 اثر تناقل وسائل الاعلام عن قيام الهيئة الإدارية للجمعية بفصل عدد من اعضاء الهيئة العامة لجمعية المركز الاسلامي الخيرية. بأن الجمعية تتمتع بالشخصية الاعتبارية وللهيئة الادارية المؤقته الحق في اتخاذ القرارات التي من شانها تسيير أمور وشؤون الجمعية وفق ما نص عليه نظامها الأساسي وقانون الجمعيات النافذ.

 وان كافة الجمعيات بما فيها جمعية المركز الإسلامي الخيرية لها الصلاحيات القانونية والارادة الكاملة في اصدار القرارات وتنظيم مسار عمل الجمعية وفقا لقانون الجمعيات النافذ والى النظام الداخلي الذي يحكم عمل الجمعية ، واضاف البيان إن الجمعیة استندت في عملیة ازالة عضوية عدد من اعضاء الهيئة العامة إلى نظامها الأساسي لكون هؤلاء الاعضاء غير مسددين لاشتراكاتهم السنوية .

 واوضح البيان انه فيما یتعلق بمطالبة بعض اعضاء الهيئة العامة قيام الوزارة باجراء انتخابات لهيئة ادارية جديدة  بدلا من الهيئة الإدارية المؤقتة فهذا الامر لا يمكن البحث فيه حاليا والسبب هو ان هناك قضیة منظورة أمام القضاء ، ولا یجوز اتخاذ أي قرار بشأن إجراء انتخاب قبل أن یبت القضاء في القضیة. واشار البيان الى انه لاي من اعضاء الهيئة العامة المتضررين بقرار ازالة العضوية الحق في اللجوء إلى القضاء، وان ما یحكم به القضاء ملزم لكل الاطراف لتطبيقه.