الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات تتفقد أطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية بزيارة مفاجئة
 
 
 
تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات عصر اليوم الخميس الاطفال المنتفعين من خدمات مؤسسة الحسين الاجتماعية فاقدي السند الاسري في منطقة الاشرفية ضمن زيارة مفاجئة.
واطلعت إسحاقات على مختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسة ضمن نهج الحياة الاسرية لهذه الفئة من الاطفال كونهم محتاجين للحماية والرعاية والبالغ عددهم 137 طفلا وطفلة، ضمن الفئة العمرية الممتدة من عمر يوم ولغاية 10 سنوات للذكور و 12 سنة للاناث.
وأطمئنت إسحاقات على اوضاعهم المعيشية حيث استمعت الى احاديث الاطفال الذين يعيشون في هذه المؤسسة ضمن بيوت اسرية تقوم على رعايتهم الموظفات العاملات كأمهات بديلات وتبادلت اطراف الحديث معهن مشيدة بالدور الهام والحيوي الذي يقدمنه خدمة لهذه الفئة المستضعفة من الاطفال.
وجالت إسحاقات في مختلف مرافق المؤسسة واطلعت على مرافقها التي تتكون من العيادة الطبية ومستلزماتها يقوم على ادارة شؤونها أطباء من ذوي الخبرة والاختصاص، وغرف العلاج النفسي وغرف الانشطة اللامنهجية، وكذلك المطبخ الرئيسي الذي يوفر خدمات الطعام والشراب.
وشكرت إسحاقات الكادر العامل في المؤسسة والبالغ عددهن 110 موظفة ما بين اداريات وامهات ومربيات ومشرفات وتمريض واثنت على الجهود المبذولة في خدمة ورعاية هؤلاء الاطفال.