الرئيسية أخبار الوزارة



"التنمية الاجتماعية" تموّل مشاريع انتاجية بـ 66 ألف دينار
 
 
 
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس في مبنى الوزارة، 11 اتفاقية مع جمعيات خيرية بمبلغ تمويلي وصل إلى 66 ألف دينار، تستهدف مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان؛ تخفيفا من مشكلتي الفقر والبطالة في المجتمعات المحلية.
وبموجب الاتفاقيات مع الوزارة، يتم تمويل صندوقي ائتمان وتسعة مشاريع انتاجية للجمعيات، من شأنها توفير 30 فرصة عمل.
وتزامن توقيع الاتفاقيات، مع اليوم الدولي للقضاء على الفقر؛ تأكيدا على سعي الوزارة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية بمشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية ،بسمة اسحاقات، إن الاتفاقيات تؤشر إلى الشراكة الحقيقية بين القطاعين الرسمي والتطوعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في مكافحة الفقر والبطالة.
وبينت إسحاقات أن اختيار المشاريع الإنتاجية، جاء بناءً على عدة معايير ومن خلال إجراء دراسة للطلبات المقدمة، مؤكدة أهمية استمرارية وتداول صناديق الائتمان وأن لا تنحصر بفئة معينة. وشددت الوزيرة على متابعة الوزارة لهذه المشاريع وتطويرها ومساندتها لخدمة المجتمعات المحلية.
وتتنوع المشاريع ما بين الحرفي والتجاري والخدمي، وأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي، وكسر الأنماط السابقة من أنواع المشاريع الممولة.