الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية: اتفاقيات تمويل مشاريع انتاجية بقيمة 137300 دينار
 
 
 
التنمية: اتفاقيات تمويل مشاريع انتاجية بقيمة 137300 دينار
الضمور: شراكتنا مع القطاع التطوعي لتوفير فرص تحسين الدخل للأسر  المنتجة من خلال مشاريع تعزيز الانتاجية.
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية  اتفاقيات تمويل بقيمة 137300 دينار، لعدد من الجمعيات الخيرية ومراكز تنمية المجتمع المحلي في المملكة، لتنفيذ مشروعات انتاجية ومحافظ اقراضية.
وتم بموجب هذه الاتفاقيات منح 80 الف دينار لنحو 10 جمعيات خيرية، بواقع 8 الاف دينار لكل جمعية موزعة على تسع مديريات للتنمية الاجتماعية كصناديق ائتمان دوارة، ومبلغ 57300 دينار على 7 جمعيات اخرى لتمويل مشاريع انتاجية، و3 مراكز تنمية مجتمع محلي بواقع 8 الاف دينار لكل مشروع مقترح.
وقال امين عام الوزارة الدكتور برق الضمور، خلال توقيع الاتفاقيات مع الجمعيات المستفيدة، إن هذا التمويل يأتي في اطار خطة مديرية تعزيز الانتاجية والحد من الفقر في الوزارة للعام الحالي، والشراكة بين الوزارة والقطاع التطوعي الممثل بالجمعيات الخيرية، لتأمين الحياة الكريمة وتوفير فرص تحسين الدخل للأسر الفقيرة في مختلف مناطق المملكة. واضاف ان الوزارة تعمل بنهج محاربة الفقر والبطالة، من خلال توفير المشاريع الانتاجية التي تسهم في تحسن المستوى الاقتصادي والمعيشي لابناء المجتمع المحلي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ومساعدة الجمعيات لتحقيق اهدافها التنموية، مبينا ان العمل الخيري من سمات النفس البشرية وفطرة أصيلة مغروسة في الانسان منذ خلقه.
وأكد أن العمل الخيري في الاردن، تطور بشكل ملحوظ واصبحت منهجيات ادارته تعتمد على اسلوب التخطيط والتنفيذ الهادف الى استدامته، بالاضافة الى استقطاب الطاقات الشابة واستثمارها وتكريس انتماء الفرد الى مجتمعه.
وقال الدكتور الضمور، إن اختيار الجمعيات المستفيدة جاء بناء على معايير الكفاءة وقدرات وسلامة أوضاعها القانونية والادارية والمالية، لافتا الى ان عملية الاختيار غطت جميع مناطق المملكة، مع التركيز على المناطق المصنفة ضمن جيوب الفقر وارتفاع نسب البطالة.
وبين الى ان هذه الاتفاقيات تعد مرحلة اولى، سيتبعها مرحلة أخرى تشمل في اطار جهود الوزارة للتوسع في مساعدة الجمعيات وتمكينها والوصول الى اكبر عدد ممكن منها ضمن الامكانات المتاحة، وبعد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات المقترحة، وتوافر الاسس والشروط المعمول بها.