الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية" تجتمع باللجنة التوجيهية لمشروع تعزيز الحماية الإجتماعية
 
 
 

عمان - اجتمعت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم الخميس باللجنة  التوجيهية لمشروع تعزيزالحماية الإجتماعية لدعم الدمج الإجتماعي .

وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية  ورئيس اللجنة التوجيهية للمشروع  الدكتور برق الضمور  أن أهداف المشروع الرئيسة هي إيجاد بدائل الايواء ومهننة العمل الاجتماعي ودعم منظمات المجتمع المدني وتحديث الخدمات الاجتماعية  وتطوير البنية التحتية. 

وأكد الدكتور الضمور  حرص  الوزارة على الاستماع لآراء اللجنة التي  تضم الشركاء في مجال الحماية الاجتماعية ممن لديهم خبرة كبيرة في مجال المشروع وتتقاطع أعمال مؤسساتهم ووزاراتهم بشكل مباشر مع المشروع لتوجيهه بما يتناسب مع الاولويات والاستراتيجيات الوطنية، لضمان مجتمع أمن ومستقر. 

وبدورها بينت امين عام ديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي  إن مهننة العمل الاجتماعي ستعزز من قدرات العاملين في المجال ليتم تقييمهم  ضمن مؤشرات واضحة  تمكنهم من الارتقاء بالعمل. 

وناقش الاجتماع الأنشطة المنفذة والمخطط لها سابقا والموافقة على خطط العمل القادمة، واعتماد التقارير المرحلية وأي وثائق الأخرى ، بالإضافة إلى ضمان مشاركة جميع أصحاب المصلحة المعنيين في أنشطة المشروع.
وتتضمن مهام اللجنة ، التي تجتمع مرتين سنويا ،الإشراف والتأكيد على الاتجاه الاستراتيجي العام للمشروع، ومراجعة  آليات تنفيذ المكونات والتأكد من تكامل أنشطتها مع التطورات التشريعية أو المالية أوالإدارية في الأردن، وتعمل اللجنة على تقييم فعالية استراتيجية المشروع ورصد تقدم سير عمله .

وتتوافق أهداف المشروع مع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025 التي أطلقتها الحكومة ضمن مشروع النهضة الوطني واولويات عمل الحكومة للأعوام 2019 و 2020 ، بهدف  بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة ومتكاملة تحصّن الأردنيين والأردنيات من الفقر وخطر الوقوع به وتمكنهم من العيش بكرامة.

 وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد اطلق مشروع تعزيزالحماية الإجتماعية في نيسان الماضي بتمويل من الاتحاد الأوروبي.